يالثارات الحســـــــــين
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يالثارات الحســـــــــين

ارض الفجيعة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بعض الشبهات والردود عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المختار الثقفي
عظو نشيط
عظو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 16
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/04/2013
العمر : 45

مُساهمةموضوع: بعض الشبهات والردود عليها   الجمعة أبريل 26, 2013 11:36 pm

الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على محمد وآل محمد الاطهار
حبيت اضع مجموعة من الشبهات على الساحة والردود عليها
وفضلت على نفسي ان اكون المشارك الوحيد حتى انتهي منه
:

ثم بعدها سأثبته

الشبهة الاولى: رد في كتاب وسائل الشيعة انه الوطئ بالدبر لا ينقض لصوم
[1923] 3 ـ وبإسناده عن محمد بن علي بن محبوب ، عن أحمد بن محمد ، عن بعض الكوفيين يرفعه إلى أبي عبدالله ( عليه السلام ) في الرجل يأتي المرأة في دبرها وهي صائمة ، قال : لا ينقض صومها وليس عليها غسل (1).

الجواب:

الرواية حالتها الارسال لــوجود جهالة الكوفيين فتكون ضعيفة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المختار الثقفي
عظو نشيط
عظو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 16
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/04/2013
العمر : 45

مُساهمةموضوع: بعض الشبهات والردود عليها   الجمعة أبريل 26, 2013 11:51 pm

الشبهة الثانية :

كيف تجيزون الحلف بغير الله يا شيعة؟؟؟ انتم بهذا تشركون كما قال الإمام الصنعاني في تطهير الاعتقاد 14

الجواب:
لا بأس سيكون نقاط النقاش متسلسله

1-الادلة من القرآن الكريم

يقول لله سبحانه :

1-(وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا) (سورة الشمس: 1)
2-(وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ) (سورة التين: 1)
3-(وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا) (سورة الشمس: 4)
4-(لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ) (سورة الحِجْر: 72)
5-(وَالطُّورِ) (سورة الطور: 1)


يكفيني هالامثلة حيث نجد رب العزة يقسم بالليل والطور والتين والشمس وغيرها
هل الله مشرك.!confused



2- الادلة النقلية

صحيح مسلم الجزء 2 صفحة 716
93 - ( 1032 ) وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وابن نمير قالا حدثنا ابن فضيل عن عمارة عن أبي زرعة عن أبي هريرة قال جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله أي الصدقة أعظم أجرا ؟ فقال
أما وأبيك لتنبأنه أن تصدق وأنت صحيح شحيح تخشى الفقر وتأمل البقاء ولا تمهل حتى إذا بلغت الحلقوم قلت لفلان كذا ولفلان كذا وقد كان لفلان


*قد يقول قائل انه الرواية نزلت قبل التحريم.!
فأقول هات لنا النص ولنقارن بين التحريم وقول النبي -صل الله عليه وآله- الشركي بالقسم في اب الرجل:rolleyes: -هذا ان سلمنا لكم انه شرك-

3-ادلتي حول اراء علماء اهل السنة

قال اثنين من اصحاب المذاهب انه الحلف بغير الله فقط مكروه

من كتاب الفقه على المذاهب الاربعة:
الحنفية - قالوا : الحلف بالتعليق نحو علي الطلاق لا أفعل كذا أو إن فعلت كذا يلزمني الطلاق إن كان الغرض منه الوثيقة أي اتثاق الخصم بصدق الحالف جاز بدون كراهة وإن لم يكن الغرض منه ذلك أو كان حلفا على الماضي فإنه يكره وكذلك الحلف بنحو وأبيك ولعمرك ونحو ذلك
الشافعية - قالوا : يكره الحلف بغير الله تعالى إذا لم يقصد شيئا مما ذكر في أعلى الصحيفة ويكره الحلف بالطلاق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المختار الثقفي
عظو نشيط
عظو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 16
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/04/2013
العمر : 45

مُساهمةموضوع: بعض الشبهات والردود عليها   السبت أبريل 27, 2013 12:11 am

الشبهه الثالثه :

يا شيعة زرارة راويكم ملعون وفاسق وتأخذون منه .! عجبا منكم


الجواب :
انا لا اعلم هل اهل السنة لهم صكوك يدخلون مايردون الجنة حتى يطلقوا هالكلمات بكل جهل .. فالروايات التي يستشهدون بها كلها ضعيفة لكن لا بأس

أولا : مدح زرارة بن اعين عليه السلام

قال النجاشي : " زرارة بن أعين بن سنسن مولى لبني عبدالله بن عمرو ( السمين ) السيمين بن أسعد بن همام بن مرة بن ذهل بن شيبان ابوالحسن ، شيخ أصحابنا في زمانه ومتقدمهم ، وكان قارئا فقيها متكلما شاعرا أديبا ، قد اجتمعت فيه خلال الفضل والدين ، صادقا فيما يرويه ."


وقال الكشي في تسمية الفقهاء من أصحاب أبي جعفر ، وأبي عبدالله عليهما السلام : " إجتمعت العصابة على تصديق هؤلاء الاولين من أصحاب أبي جعفر وأصحاب أبي عبدالله عليهما السلام ، وانقادوا لهم بالفقه ، فقالوا : أفقه الاولين ستة : زرارة ومعروف بن خربوذ ، وبريد ، وأبو بصير الاسدي ، والفضيل بن يسار ، ومحمد بن مسلم الطائفي .
قالوا : وأفقه الستة زرارة ."


-حدثني حمدويه بن نصير ، قال : حدثنا يعقوب بن يزيد ، عن محمد بن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : بشر المخبتين بالجنة : بريد بن معاوية العجلي ، وأبا بصير ليث بن البختري المرادي ، ومحمد بن مسلم ، وزرارة ، أربعة نجباء أمناء الله على حلاله وحرامه ، لولا هؤلاء انقطعت آثار النبوة واندرست " .


-محمد بن مسعود ، قال : حدثني علي بن الحسن بن علي بن فضال ، قال : حدثني أخواي محمد وأحمد ابنا الحسن ، عن أبيهما الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن بكير ، عن زرارة ، قال : قال لي أبوعبدالله عليه السلام : يا زرارة إن اسمك في أسامي أهل الجنة بغير ألف .



ونكتفي بهذا القدر حول مكانه زراره عليه السلام


ثانيا الروايات الذامه في حقه رضوان الله عليه


1-حدثني محمد بن قولويه ، قال : حدثني سعد بن عبدالله بن ابي خلف ، قال : حدثني محمد بن عثمان بن رشيد ، قال : حدثني الحسن بن علي بن يقطين ، عن أخيه أحمد بن علي ، عن أبيه علي بن يقطين ، قال : لما كانت وفاة أبي عبدالله عليه السلام قال الناس بعبدالله بن جعفر واختلفوا ، فقائل قال به وقائل قال بأبي الحسن عليه السلام ، فدعا زرارة ابنه عبيدا فقال : يا بني ، الناس مختلفون في هذا الامر ، فمن قال بعبدالله فانما ذهب إلى الخبر الذي جاء أن الامامة في الكبير من ولد الامام ، فشد راحلتك وامض إلى المدينة حتى تأتيني بصحة الامر فشد راحلته ومضى إلى المدينة واعتل زرارة ، فلما حضرته الوفاة سأل عن عبيد فقيل له : لم يقدم فدعا بالمصحف فقال : اللهم إني مصدق بما جاء به نبيك محمد صلى الله عليه وآله فيما أنزلته عليه وبينته لنا على لسانه وإني مصدق بما أنزلته عليه في هذا الجامع وأن عقيدتي وديني الذي يأتيني به عبيد ابني وما بينته في كتابك فإن أمتني قبل هذا فهذه شهادتي على نفسي وإقراري بما يأتي به عبيد ابني وأنت الشهيد علي بذلك ، فمات زرارة وقدم عبيد وقصدناه لنسلم عليه ، فسالوه عن الامر الذي قصده فأخبرهم أن أبا الحسن عليه السلام صاحبهم .
أقول : هذه الرواية ضعيفة بجهالة محمد بن عثمان بن رشيد وأحمد بن علي ابن يقطين


2-حدثني حمدويه ، قال : حدثني يعقوب بن يزيد ، قال : حدثني علي بن حديد عن جميل بن دراج ، قال : ما رأيت رجلا مثل زرارة بن أعين ، إنا كنا نختلف اليه فما كنا حوله إلا بمنزله الصبيان في الكتاب حول المعلم ، فلما مضى أبو عبدالله عليه السلام وجلس عبدالله مجلسه بعث زرارة عبيدا ابنه زائرا عنه ليتعرف الخبر ويأتيه بصحته ، ومرض زرارة مرضا شديدا قبل أن يوافيه ابنه عبيد فلما حضرته الوفاة دعا بالمصحف فوضعه على صدره ثم قبله .
قال جميل : حكى جماعة ممن حضره أنه قال : اللهم إني ألقاك يوم القيامة وإمامي من بينت في هذا المصحف إمامته ، اللهم إني أحل حلاله وأحرم حرامه وأومن بمحكمه ومتشابهه وناسخه ومنسوخه وخاصه وعامه ، على ذلك أحيى وعليه أموت إن شاء الله .
أقول : هذه الرواية أيضا ضعيفة بعلي بن حديد


3-محمد بن قولويه ، قال : حدثني سعد بن عبدالله ، عن الحسن بن علي ابن موسى بن جعفر .
عن أحمد بن هلال ، عن أبي يحيى الضرير ، عن درست بن أبي منصور الواسطي ، قال : سمعت أبا الحسن عليه السلام يقول : إن زرارة شك في إمامتي فاستوهبته من ربي تعالى .
أقول : هذه الرواية أيضا ضعيفة بجهالة الحسن ، وأبي يحيى .



4-حدثني محمد بن مسعود ، قال : أخبرنا جبرئيل بن أحمد ، قال : حدثني محمد بن عيسى ، عن يونس ، عن إبراهيم المؤمن ، عن نضر بن شعيب ، عن عمة زرارة ، قالت : لما وقع زرارة واشتدبه ، قاله : ناوليني المصحف فناولته وفتحته فوضعته على صدره وأخذه مني ، ثم قال : ياعمة اشهدي أن ليس لي إمام غير هذا الكتاب .
أقول : الرواية أيضا ضعيفة ، ولا أقل من جهة جهالة جبرائيل بن احمد وإبراهيم المؤمن وعمة زرارة .



5-حدثنا محمد بن مسعود ، قال : حدثنا جبرئيل بن أحمد الفاريابي ، قال : حدثني العبيدي محمد بن عيسى ، عن يونس بن عبدالرحمان ، عن ابن مسكان ، قال : سمعت زرارة يقول : رحم الله أبا جعفر وأما جعفر فإن في قلبي عليه لفتة .
فقلت له : وما حمل زرارة على هذا ؟ قال : حمله على هذا أن أبا عبدالله أخرج مخازيه .
أقول : هذه الرواية ضعيفة بجبرئيل بن أحمد فانه لم يوثق .



6-حدثني محمد بن مسعود ، قال : حدثني جبرئيل بن أحمد ، قال : حدثني العبيدي عن يونس عن ابن مسكان ، قال : تذاكرنا عند زرارة في شئ من أمور الحلال والحرام فقال قولا برأيه .
فقلت : أبرأيك هذا أم برأيه ؟ فقال : إني أعرف أو ليس رب رأي خير من أثر ؟
أقول : هذه الرواية كسابقتها ضعيفة بجبرئيل بن احمد


7-حدثني أبوصالح خلف بن حماد بن الضحاك ، قال : حدثني أبوسعيد الآدمي ، قال : حدثني ابن أبي عمير عن هشام بن سالم ، قال : قال لي زرارة بن أعين : لاترى على أعوادها غير جعفر ، قال : فلما توفي أبوعبدالله عليه السلام أتيته فقلت له : تذكر الحديث الذي حدثتني به وذكرته له ، وكنت أخاف أن يجحدنيه فقال : إني والله ما كنت قلت ذلك إلا برأيي .
أقول : هذه الرواية ضعيفة بخلف بن حماد فانه لم يوثق ، وسهل بن زياد أبي سعيد الآدمي فانه ضعيف .



8-حدثني محمد بن مسعود ، قال : حدثني جبرئيل بن أحمد ، قال : حدثني محمد بن عيسى عن يونس عن ابن مسكان ، قال : سمعت زرارة يقول : كنت أرى جعفرا أعلم مما هو ، وذاك يزعم أنه سأل أبا عبدالله عليه السلام عن رجل من أصحابنا مختف من غرامه ، فقال : أصلحك الله إن رجلا من أصحابنا كان مختفيا من غرامه ، فان كان هذا الامر قريبا صبر حتى يخرج مع القائم ، وإن كان فيه تأخير صالح غرامه .
فقال له أبوعبدالله عليه السلام : يكون إنشاء الله تعالى .
فقال زرارة : يكون إلى سنة ؟ فقال أبوعبدالله عليه السلام : يكون إنشاء الله ، فقال زرارة : فيكون إلى سنتين ؟ فقال أبوعبدالله : يكون إنشاء الله .
فخرج زرارة فوطن نفسه على أن يكون إلى سنتين فلم يكن ، فقال : ما كنت أرى جعفرا إلا أعلم مما هو .
أقول : هذه الرواية ضعيفة بجبرئيل بن أحمد فانه لم يوثق


9-محمد بن مسعود ، قال : كتب إليه الفضل بن شاذان يذكر عن ابن أبي عمير ، عن إبراهيم بن عبدالحميد ، عن عيسى بن أبي منصور وأبي أسامة الشحام ويعقوب الاحمر قالوا : كنا جلوسا عند أبي عبدالله عليه السلام فدخل عليه زرارة فقال : إني الحكم بن عيينة حدث عن أبيك أنه قال : صل المغرب دون الزدلفة ، فقال له أبوعبدالله عليه السلام : انا تأملته : ما قال أبي هذا قط ، كذب الحكم على أبي .
قال : فخرج زرارة وهو يقول : ما أرى الحكم كذب على أبيه .
والجواب عنها أنها لو كانت قوية السند لم يمكن الاخذ بها ، إذ لا يمكن صدور ذلك من زرارة مع جلالة مقامه وعلو رتبته واستفاضة الروايات وفيها الصحاح في مدحه ، فهي خبر واحد شاذ لايمكن أن يعارض الروايات المشهورة المطمأن بصدورها من الامام عليه السلام ، على أن سند هذه الرواية مجهول .
بيان ذلك : أن إبراهيم بن عبدالحميد روى هذه الرواية إلى جملة ( قال فخرج زرارة . . إلخ ) عن عيسى بن أبي منصور وأبي أسامة الشحام ويعقوب الاحمر قالوا . . إلخ ، وعيسى لم يرد فيه توثيق ويعقوب فيه كلام يأتي ، ومع ذلك فالرواية صحيحة لان أبا أسامة وهو زيد الشحام ثقة ، إلا أن ما في ذيلها وهو جملة ( قال : فخرج زرارة . . إلخ ) مجهول السند ، إذ لم يعلم أن القائل من هو ؟ فهل هو يعقوب الاحمر المذكور أخيرا أو إبراهيم بن عبدالحميد وقد روى ذلك مرسلا إذن لايمكن الاعتماد على هذه الجملة .
أضف إلى ذلك : أن هذه الرواية ذكرها الكشي في ترجمة الحكم بن عيينة ( 85 ) عن أبي الحسن وأبي إسحاق ، حمدويه وإبراهيم ابني نصير قالا : حدثنا الحسن بن موسى الخشاب الكوفي ، عن جعفر بن محمد بن حكيم ، عن إبراهيم ابن عبدالحميد ، كما ذكرناه ، إلى قوله : كذب الحكم بن عيينة على أبي ، من دون تذييل ، على ما في نسخة ابن داود والميرزا والتفريشي والمولى عناية الله القهبائي .



10-يوسف ، قال : حدثني علي بن أحمد بن بقاح ، عن عمه زرارة ، قال : سألت أبا عبدالله عليه السلام عن التشهد ؟ فقال : أشهد أن لا إلى إلا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله .
قلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات .
فلما خرجت قلت : إن لقيته لاسألنه غدا ، فسألته من الغد عن التشهد كمثل ذلك قلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات ، قلت : ألقاه بعد يوم لاسألنه غدا ، فسالته عن التشهد فقال كمثله فقلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات ، فلما خرجت ضرطت في لحيتي ولحيتهما ( لحيته ) وقلت لا تفلح أبدا .
أقول : الرواة اجمهم مجاهيل


11-حدثني طاهر بن عيسى الوراق ، قال : حدثني جعفر بن أحمد بن أيوب ، حدثني أبوالحسن صالح بن أبي حماد الرازي ، عن ابن أبي نجران ، عن علي ابن أبي حمزة ، عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله عليه السلام قال : قلت : ( الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم ) ، قال : أعاذنا الله وإياك من ذلك الظلم .
قلت : ماهو ؟ قال : هو والله ما أحدث زرارة وأبوحنيفة وهذا الضرب ، قال : قلت : الزنا معه ؟ قال : الزنا ذنب ( قريب ) .
أقول : الرواية ضعيفة ولا أقل من جهة علي بن أبي حمزة .


12-حدثني محمد بن نصير ، قال : حدثني محمد بن عيسى ، عن حفص ( مؤذن ) علي بن يقطين يكنى أبا محمد عن أبي بصير قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : ( الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم ) ؟ قال : أعاذنا الله وإياك يا أبا بصير من ذلك الظلم ، قال : ماذهب فيه زرارة وأصحابه وأبوحنيفة وأصحابه .
أقول : حفص المؤذن مجهول .



13-قال أبوعمرو محمد بن عمر بن عبدالعزيز الكشي : وحدثني أبو الحسين ( الحسن ) محمد بن بحر الكرماني الرهني ( الدهني ) الترماشيري قال : وكان من الغلاة الحنقين قال : حدثني أبوالعباس المحاربي الجزري ، قال : حدثنا يعقوب بن يزيد ، قال : حدثنا فضالة بن أيوب ، عن فضيل الرسان ، قال : قيل لابي عبدالله عليه السلام : إن زرارة يدعي أنه أخذ عنك الاستطاعة ، قال لهم : غفرا كيف أصنع بهم وهذا المرادي بين يدي وقد أريته وهو أعمى بين السماء والارض ، فشك فأضمر أني ساحر ، فقلت اللهم لو لم يكن جهنم إلا سكرجة لسوعها آل أعين بين سنسن .
قيل : فحمران ؟ قال : حمران ليس منهم .
قال الكشي : محمد بن بحر هذا غال ، وفضالة ليس هو من رجال يعقوب ، وهذا الحديث مزاد فيه مغير عن وجهه .
أقول : مضافا إلى هذا إن أبا العباس مجهول .



14-حدثنا محمد بن مسعود ، قال : حدثني جبرئيل بن أحمد ، قال : حدثني محمد بن عيسى بن عبيد ، قال : حدثني يونس بن عبدالرحمان عن ابن أبان ، عن عبدالرحيم القصير ، قال لي أبوعبدالله عليه السلام : ائت زرارة وبريدا ، فقل لهما : ما هذه البدعة التي ابدعتماها ، أما علمتما أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال : كل بدعة ضلالة .
قلت له : إني أخاف منها فارسل معي ليثا المرادي فأتينا زرارة فقلنا له ما قال أبوعبدالله عليه السلام ، فقال : والله لقد أعطاني الاستطاعة وما شعر ، فأما بريد فقال .
لا والله لا أرجع عنها أبدا .
أقول : الرواية ضعيفة ، فان ابن أبان وجبرائيل بن احمد مجهولان وعبدالرحيم مهمل


15-حدثني محمد بن مسعود ، قال : حدثني جبرئيل بن أحمد ، عن محمد بن عيسى ، عن يونس ، عن إسماعيل بن عبدالخالق ، عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ذكر عنده بنو أعين فقال : والله ما يريد بنو أعين إلا أن يكونوا على غلب .
أقول : الرواية ضعيفة بجبرئيل بن أحمد



16-محمد بن مسعود ، قال : حدثني جبرئيل بن أحمد ، عن العبيدي ، عن يونس ، عن هارون بن خارجة ، قال : سألت أبا عبدالله عليه السلام عن قول الله عزوجل : ( الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم ) ؟ قال : هو ما استوجبه أبو حنيفة وزرارة .
أقول: الرواية ضعيفة بجبرئيل بن احمد



17-محمد بن مسعود ، قال : حدثني جبرئيل بن أحمد ، عن العبيدي ، عن يونس ، عن خطاب بن مسلمة ، عن ليث المرادي .
قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : لا يموت زرارة إلا تائها .
اقول : الرواية ضعيفة بجبرائيل بن احمد


18-محمد بن مسعود ، قال : حدثني جبرئيل بن أحمد ، عن العبيدي ، عن يونس ، عن إبراهيم المؤمن ، عن عمران الزعفراني ، قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول لابي بصير : يا أبا بصير وكنا اثنا عشر رجلا ما أحدث أحد في الاسلام ، ما أحدث زرارة من البدع ، عليه لعنة الله ، هذا قول أبي عبدالله عليه السلام .
أقول : الرواة ضعيفة بجبرئيل بن أحمد وإبراهيم وعمران ، فانهم كلهم مجاهيل .



19-حدثني حمدويه بن نصير ، قال : حدثني محمد بن عيسى عن عمار بن المبارك ، قال : حدثني الحسن بن كليب الاسدي عن أبيه كليب الصيداوي ، أنهم كانوا جلوسا ومعهم عذافر الصيرفي وعدة من أصحابهم معهم أبوعبدالله عليه السلام ، قال : فابتدأ أبوعبدالله من غير ذكر لزرارة فقال : لعن الله زرارة لعن الله زرارة لعن الله زرارة ثلاث مرات .
أقول : الرواية ضعيفة ، فان عمارا مهمل والحسن مجهول


20-محمد بن مسعود ، قال : حدثني محمد بن عيسى عن حريز ، قال : خرجت إلى فارس وخرج معنا محمد الحلبي إلى مكة فاتفق قدومنا جميعا إلى حين فسألت الحلبي فقلت له : أطرفنا بشئ .
قال : نعم جئتك بما تكره ، قلت لابي عبدالله عليه السلام : ما تقول في الاستطاعة ؟ فقال : ليس من ديني ولا دين آبائي ، فقلت : الآن ثلج عن صدري والله لا أعود لهم مريضا ولا أشيع لهم جنازة ولا اعطيهم شيئا من زكاة مالي ، قال : فاستوى أبوعبدالله عليه السلام جالسا وقال لي : كيف قلت ؟ فأعدت عليه الكلام فقال أبوعبدالله عليه السلام : كان أبي يقول : اولئك قوم حرم الله وجوههم على النار .
فقلت : جعلت فداك وكيف قلت لي : ليس من ديني ولا ديني آبائي ؟ قال : إنما اعني بذلك قول زرارة وأشباهه .
أقول : محمد بن عيسى لايمكن أن يروي عن حريز بلا واسطة ، فالرواية مرسلة .



واكتفي بهذا القدر وحتى نخرس السنتهم للأبدWink

اللهم صل على محمد وآل محمد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المختار الثقفي
عظو نشيط
عظو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 16
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/04/2013
العمر : 45

مُساهمةموضوع: بعض الشبهات والردود عليها   السبت أبريل 27, 2013 12:13 am

الشبهه الرابعة :

يا شيعة من اين لكم انه الأئمة شفعاء .. هل تخرجون الكلم من افواهكم بلا علم.!

الجواب :
انتظر عزيزي مابك.! تريث قبل التكلم بشيئ تجهله

عند اهل السنة ماهو افظع وفيه ردود عليك عزيزي

1- عند عمر بن الخطاب لو ترحم 4 فقط لجنازة دخل الجنة!

*من كتاب صحيح البخاري الجزء 1 صفحة 460
1302 - حدثنا عفان بن مسلم حدثنا داود بن أبي الفرات عن عبد الله بن بريدة عن أبي الأسود قال
قدمت المدينة وقد وقع بها مرض فجلست إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه فمرت بهم جنازة فأثني على صاحبها خيرا فقال عمر رضي الله عنه وجبت ثم مر بأخرى فأثني على صاحبها خيرا فقال عمر رضي الله عنه وجبت . ثم مر بالثالثة فأثني على صاحبها شرا فقال وجبت . فقال أبو الأسود فقلت وما وجبت يا أمير المؤمنين ؟ قال قلت كما قال النبي صلى الله عليه وسلم ( أيما مسلم شهد له أربعة بخير أدخله الله الجنة ) . فقلنا وثلاثة قال ( وثلاثة ) . فقلنا واثنان قال ( واثنان ) . ثم لم نسأله عن الواحد


2- اويس القرني " الشيعي " بكتب اهل السنة له شفاعة

اولا ترجمة الرجل :

"5720 - حدثنا علي بن حمشاد العدل ثنا الحسين بن الفضل البجلي و محمد بن غالب الضبي قالا : ثنا عفان بن مسلم ثنا حماد بن سلمة عن سعيد الجريري عن أبي نضرة عن أسير بن جابر قال: أقبل أهل اليمن جعل عمر رضي الله عنه يستقري الرفاق فيقول : هل فيكم أحد من قرن حتى أتى عليه قرن فقال : من أنتم قالوا قرن فرفع عمر بزمام أو زمام أويس فناوله عمر فعرفه بالنعت فقال له عمر : ما اسمك قال : أنا أويس قال : هل كان لك والدة قال : نعم قال : هل بك من البياض قال : نعم دعوت الله تعالى فأذهبة عني إلا موضع الدرهم من سرتي لأذكر به ربي فقال له عمر : استغفر لي قال أنت أحق أن تستغفر لي أنت صاحب رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال عمر : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : إن خير التابعين يقال له أويس القرني "



اترككم مع هالرجل العظيم بكتب اهل السنة وشفاعته:

* المصدر الإصابه في معرفة الصحابة لأبن حجر (اضغط هنا للانتقال للصفحة المذكورة)
500 - أويس بن عامر وقيل عمرو ويقال أويس بن عامر بن جزء بن مالك بن عمرو بن مسعدة بن عمرو بن سعد بن عصوان بن قرن بن ردمان بن ناجية بن مراد المرادي القرني الزاهد المشهور أدرك النبي صلى الله عليه و سلم .....وفي الدلائل للبيهقي من طريق الثقفي عن خالد عن عبد الله بن شقيق عن عبد الله بن أبي الجدعاء رفعه قال يدخل الجنة بشفاعة رجل من أمتي أكثر من بني تميم قال الثقفي قال هشام بن حسان كان الحسن يقول هو أويس القرني.


* من كتاب الزهد لاحمد بن حنبل ج5 ص 101 (اضغط هنا للأنتقال للصفحة بالكتاب)
2046 - حدثنا عبد الله ، حدثني أحمد بن إبراهيم ، حدثنا أحمد بن عبد الله بن يونس ، حدثنا أبو بكر بن عياش ، عن هشام ، عن الحسن قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « يدخل الجنة بشفاعة رجل من أمتي أكثر من ربيعة ومضر » ، قال هشام : فأخبرني حوشب عن الحسن قال : هو أويس القرني قال أبو بكر : قلت لرجل من قوم أويس : بأي شيء بلغ هذا ؟ قال : فضل الله يؤتيه من يشاء قال أبو بكر : ومات أويس بسجستان ، قال فوجد معه أكفان لم تكن معه «



3- هناك من الرجال من يشفع ويدخل الجنة للذي يشفع له .!

على ذمة مجمع الزائد

الرواية :18545- وعن أبي برزة قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
"إن من أمتي لمن يشفع لأكثر من ربيعة ومضر، وإن من أمتي لمن يعظم للنار حتى يكون ركنا من أركانها".
رواه أحمد ورجاله ثقات.

الرابط: مجمع الزوائد




ويكفي هذا القدر من الفضائح للقوم:cool:

والسهام مستمره ان شاء الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المختار الثقفي
عظو نشيط
عظو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 16
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/04/2013
العمر : 45

مُساهمةموضوع: بعض الشبهات والردود عليها   السبت أبريل 27, 2013 12:21 am

الشبهة الخامسة :

يا روافض لماذا لم يقتل علي رضي الله عنه عائشة في معركة الجمل بل اكرمها .. هيا اجيبو!!!

الجواب:

1- لنا من رسول الله صل الله عليه وآله اسوة حسنه فيقول في

صحيح البخاري ج3 ص 1296 :
3330 - حدثنا محمد أخبرنا مخلد بن يزيد أخبرنا ابن جريج قال أخبرني عمرو بن دينار أنه سمع جابرا رضي الله عنه يقول غزونا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد ثاب معه ناس من المهاجرين حتى كثروا وكان من المهاجرين رجل لعاب فكسع أنصاريا فغضب الأنصاري غضبا شديدا حتى تداعوا وقال الأنصاري يا للأنصار وقال المهاجري يا للمهاجرين فخرج النبي صلى الله عليه وسلم فقال ( ما بال دعوى أهل الجاهلية ؟ ثم قال ما شأنهم ) . فأخبر بكسعة المهاجري الأنصاري قال فقال النبي صلى الله عليه وسلم ( دعوها فإنها خبيثة ) . وقال عبد الله بن أبي سلول أقد تداعوا علينا لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل فقال عمر ألا نقتل يا رسول الله هذا الخبيث ؟ لعبد الله فقال النبي صلى الله عليه وسلم ( لا يتحدث الناس أنه كان يقتل أصحابه )

وبما انه عليا عليه السلام وارث علم النبي صل الله عليه وآله الاطهار ووصيه وخليفته فإنه يأخذ اعمال النبي صل الله عليه وآله اسوة حسنه

فلو حدث انه علي عليه السلام قتل السيده عائشة لحدث هرج ومرج



أما جوابنا الآخر : في الفقه الشيعي الذي اخذنا العلم من اهل البيت ع لا يجوز قتل النساء لذلك رد المرأة لبيتها هو الحل الانسب

يقول الشيخ الطوسي قدس سره
لا يجوز قتل النساء فإن عاون أزواجهن ورجالهن أمسك عنهن (المبسوط ج2 ص13)

ويقول القاضي ابن البراج
ولا يجوز قتل النساء وإن قاتلن مع أهلهن. (المهذب ج1 ص303)

ويقول العلامة الحلي رضوان الله تعالى عليه
ولم أجد لأصحابنا المصنفين قولا في قتل النساء في المحاربة ، والذي يقتضيه أصول مذهبنا ألا يقتلن. (مختلف الشيعة ج9 ص248)

لكن الشيئ الجميل انه حتى بعض اهل السنة وافق المذهب الشيعي على حكمه بعدم جواز قتل النساء بالحروب

يقول النووي
وقد ذهب مالك والأوزاعي إلى أنه لا يجوز قتل النساء والصبيان بحال ، حتى إذا تترس أهل الحرب بالنساء والصبيان. (المجموع ج19 ص240)



والحمد لله رب العالمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المختار الثقفي
عظو نشيط
عظو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 16
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/04/2013
العمر : 45

مُساهمةموضوع: بعض الشبهات والردود عليها   السبت أبريل 27, 2013 12:26 am

الشبهة السادسه :

القرآن يا رافضة القرآن عدده بالملايين حرف! روى الكافي:2/634: ( عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال: إن القرآن الذي جاء به جبرئيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وآله سبعة عشر ألف آية ) . انتهى


الجواب:

من الخيب للأمال ان اسقطت لك سند ومتن الرواية واحضاري لك رواية من كتبكم نفسها


1- من حيث السند ففيها انقطاع بين الكليني رحمة الله عليه والانباري فتكون مرسلة


2- على فرض صحة السند وسنغمض اعيننا عن الارسال فنقول بعد لتوكل على الله بشرح علماءنا :
الاعتقادات في دين الإمامية للشيخ الصدوق صـ 84
(( نقول : إنه قد نزل الوحي الذي ليس بقرآن ، ما لو جمع إلى القرآن لكان مبلغه مقدار سبعة عشر ألف آية .مثل قول جبرئيل للنبي صلى الله عليه وآله وسلم : ( إن الله تعالى يقول لك : يا محمد ، دار خلقي ) ومثل قوله : ( اتق شحناء الناس وعداوتهم ) ومثل قوله : ( عش ما شئت فإنك ميت ، وأحبب ما شئت فإنك مفارقه ، واعمل ما شئت فإنك ملاقيه . وشرف المؤمن صلاته بالليل ، وعزه كف الأذى عن الناس ) ومثل قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم : ( ما زال جبرئيل يوصيني بالسواك حتى خفت أن أدرد وأحفر ، وما زال يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه ، وما زال يوصيني بالمرأة حتى ظننت أنه لا ينبغي طلاقها ، وما زال يوصيني بالمملوك حتى ظننت أنه سيضرب له أجلا يعتق به ) ومثل قوله صلى الله عليه وآله وسلم : (( أمرني ربي بمداراة الناس كما أمرني بأداء الفرائض ))

(63)
شرح آخر :
أوائل المقالات للشيخ المفيد صـ 81
(( يسمى تأويل القرآن قرآنا قال الله تعالى ( ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه وقل رب زدني علما ) فسمى تأويل القرآن قرآنا ، وهذا ما ليس فيه بين أهل التفسير اختلاف ))




إذا من الكلام السابق يكون مقصود جبريل عليه السلام القرآن مع التأويل عدده هالقدر



لكن ماذا لو رأينا انه هالروايات موجوده عند اهل السنة

الإتقان في علوم القرآن للسيوطي جـ 1 صـ 190 برقم 971 ط دار الفكر
وأخرج الطبراني عن عمر بن الخطاب مرفوعا القرآن ألف ألف حرف وسبعة وعشرون ألف حرف فمن قرأه صابرا محتسبا كان له بكل حرف زوجة من الحور العين
قال السيوطي : رجاله ثقات إلا شيخ الطبراني محمد بن عبيد بن آدم أبي إياس تكلم فيه الذهبي لهذا الحديث
وهنا الخلاف في محمد بن عبيد بن آدم أبي إياس بأنه مجهول ونقول أن محمد ليس مجهول العين إنما مجهول الحال وبهذا يرتفع الإشكال وأليكم كلامهم في مجهول الحال :
الكاشف للذهبي جـ 1 صـ 49
(( رواية الحفاظ الثقات : تنفع المجهول ، لكنها لا تجعله ثقة : عدلا ضابطا ، وقد تقدم ص 31 ما جاء في " فتح المغيث " 1 : 298 أن " كثرة رواية الثقات عن الشخص تقوي أمره " ، وأزيد هنا ما جاء في " الجرح والتعديل 2 : 36 تحت " باب في رواية الثقة عن غير المطعون عليه أنها تقويه ، وعن المطعون عليه أنها لا تقويه " . قال ابن أبي حاتم : " سألت أبي عن رواية الثقات عن رجل غير ثقة ، مما يقويه ؟ قال : إذا كان معروفا بالضعف لم تقوه روايته عنه ، وإذا كان مجهولا نفعه رواية الثقة عنه . وقال : سألت أبا زرعة عن رواية الثقات عن رجل ، مما يقوي حديثه ؟ قال : إي لعمري ، قلت : الكلبي روى عنه الثوري ! قال : إنما ذلك إذا لم يتكلم فيه العلماء ، وكان الكلبي يتكلم فيه " . فآل كلامه إلى كلام أبي حاتم . ويلاحظ أنه ليس في كلامهم تصريح بالتوثيق . وأما ابن حبان رحمه الله : فقد اشتهر أنه يوثق المجاهيل ومن يقول فيه : لا أعرفه ، ولا ابن من هو ، ولا ، ولا ، وهذا هو مرادهم بقولهم : يوثق المجهول عينا الذي لم يرو عنه إلا راو واحد . وأقول : نعم ، ولكن بشرط أن لا يكون في هذا المجهول العين تضعيف ، لأن ابن حبان لا يرى الجهالة جرحا ، ويرى أن الأصل في المسلم العدالة والبراءة والسلامة من
(64)
أي جرح ، حتى يثبت عليه ما يجرحه ، وغير ابن حبان يرى أن الأصل في المسلم الجهالة حتى يثبت فيه ما يجرحه أو يعدله)) .
ثم يقول :
الكاشف جـ 1 صـ 50
"وابن خزيمة مع ابن حبان في ارتفاع جهالة العين برواية واحد مشهور"



والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المختار الثقفي
عظو نشيط
عظو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 16
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/04/2013
العمر : 45

مُساهمةموضوع: بعض الشبهات والردود عليها   السبت أبريل 27, 2013 12:27 am

الشبهة السابعة:

يا رافضة تقولون انه علي رضي الله عنه زوج عمر بجنية تشبه ام كلثوم!!! تضحكون علينا!!! هل يعقل انه انسان يتزوج جنية


الجواب/

اي حبيبي يصير عند اهل السنة!

ولنتكلم بالمصادر

*قال شيخ الإسلام ابن تيمية (للدخول على صفحة الكلام) : ( وقد يتناكح الإنس والجن 000 وهذا كثير معروف ، وقد ذكر العلماء ذلك وتكلموا عنه ، وكره أكثر العلماء مناكحة الجن 0 وهذا يكون وهو كثير أو الأكثر عن بغض ومجازاة ) 0 ( مجموع الفتاوى - 19 / 39 ) 0

*قال الألوسي (للدخول على صفحة الرواية ) : ( ونفي طمثهن عن الإنس ظاهر ، وأما عن الجن فقال مجاهد والحسن : قد تجامع الجن نساء البشر مع أزواجهن إذا لم يذكر الزوج اسم الله تعالى ، فنفى هنـا جميع المجامعين ، وقيل : لا حاجة إلى ذلك ، إذ يكفي في نفي الطمث عن الجن إمكانه منهم ، ولا شك في إمكان جماع الجني إنسية ، بدون أن يكون مع زوجها غير الذاكر اسم الله تعالى ) 0 ( روح المعاني - 27 / 119 ) 0

* قال الفخر الرازي(للدخول على صفحة الكلام) : ( ما الفائدة في ذكر الجان ، مع أن الجان لا يجامع ؟ فنقول : ليس كذلك ، بل الجن لهم أولاد وذريات ، وإنما الخلاف في أنهم : هل يواقعون الإنس أم لا ؟ والمشهور أنهم يواقعون ، وإلا لما
كان في الجنة أحساب ولا أنساب ، فكان مواقعة الإنس إياهن كمواقعة الجن من حيث الإشارة إلى نفيها ) 0 ( التفسير الكبير - 29 / 130 ) 0

* قال ابن الجوزي في قوله تعالى : ( لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ) وفي الآية على أن الجني يغشى المرأة كالإنسي ) 0 ( زاد المسير في علم التفسير - 8 / 122 ) 0

* قال الشبلي هذا وقد سئل أنس بن مالك - رضي الله عنه - عن مناكحة الجن ، فقال : ما أرى بذلك بأسا في الدين ، ولكن أكره إذا وجدت امرأة حامل قيل لها : من زوجك ؟ قالت : من الجن فيكثـر الفساد في الإسلام ) 0( غرائب وعجائب الجن - ص 86 )


*قال بدر الدين العيني الحنفي.. الكتاب : عمدة القاري شرح صحيح البخاري.. (الدخول على صفحة الكتاب)
(وقال الشيخ أبو العباس صرع الجن للإنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق كما يتفق للإنس مع الإنس وقد يتناكح الإنس والجن ويولد بينهما ولد وقد يكون عن بغض ومجازاة مثل أن يؤذيهم بعض الناس أو يبول على بعضهم أو يصب ماء حارا ويقتل بعضهم وإن كان الإنس لا يعرف ذلك )



فبهذا بطلت الشبهة
الحمد لله رب العالمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المختار الثقفي
عظو نشيط
عظو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 16
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/04/2013
العمر : 45

مُساهمةموضوع: بعض الشبهات والردود عليها   السبت أبريل 27, 2013 12:31 am


الشبهة الثامنة :

انتم تجيزون الزنا بأسم المتعة .. فهل تقدر ان تبرهن على صحة الزواج ؟؟

الجواب/

قبل ان اشرع بالرد اولا تب من قولك فكيف تقول انه الله يجيز الزنا ؟؟؟ فالله حلل الزواج على الاقل بالبداية فتقول بكل جراه انها زنا؟؟؟



1-الادلة من القرآن:

يقول الله سبحانه وتعالىوَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً) (سورة النساء: 24)

أ-مناقشه شبهات الموجوده بالاية

السني : المقصود بالاستمتاع هو المعاشره الزوجية والاجر هو المهر
الشيعي : عجبه! حتى باللغة لا تفقهون
الاية تقول :فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة

الآن .. كلمة فكلمة فما أتت بمعنى كلما استمتعتم بنساءكم فأعطوهن اجورهن

فإن قلت يا سني انه المقصود هو الزواج الدائم سيتسبب اشكال كبير حول الدين الاسلامي وسيكون مطعن كبير على الاسلام حيث يكون بنظرة الغرب ظالم لانه يلزم الرجل دفع مهر لكل معاشره زوجيه فهل هذه حقوق الانسان؟؟؟

فيكون المعنى الاصلي هو زواج المتعة

حيث يكون بشرائط معينه عندما يريد ان يتزوج الرجل من المرأة فإنه إذا اتفق الطرفين في تلك الزيجة سيكون واجب على الرجل ان يعطي المرأة المال خلال الوقت الذي اقضاه مع المرأة "بالحلال" وليس بالحرام كما يتصور البعض


ب-الرد على اية (لفروجهم حافظون)

قال السني : الله حرم الزواج عبر هالاية: (وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ) (سورة المؤمنون: 5)

قال الشيعي : مه!
عجبه لكن اولا فيها اشكالات هالاية

1-سورة المؤمنون مكية وسورة النساء مدنية فكيف المكي ينسخ المدني؟؟؟؟
2-هذه الاية موافقه لزواج المتعة من حيث لا تعلم ! لانه المتعة هو زواج فيكون مشمول فيه فاستدلالك باطل


2- الادلة من السنة الشريفة

هناك ادلة كثيره من كتبنا على حلية الزواج وهناك روايات ضعيفة بتحرميها مقابل تلك الروايات التي تحلل هالزيجة

لكن لنعرض مافي كتب اهل السنة من روايات حول هالزيجة


1- عمر بن الخطاب هو الذي نهى عن الزواج

الرواية -1-
الكتاب : مستخرج أبي عوانة
المؤلف : يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم أبو عوانة الإسفراينى النيسابورى
مكان الرواية : ج4 ص 255 (للدخول لصفحة الرواية)
2697 حدثنا يزيد بن سنان نا مكي بن إبراهيم، عن مالك، عن نافع، عن ابن عمر، قال: قال عمر رضي الله عنه: متعتان كانتا على عهد النبي - صلى الله عليه وسلم - أنهى عنهما: متعة الحج، ومتعة النساء.



الرواية -2-
من كتاب مسند الصحابة في الكتب التسعة (للدخول على رابط الصفحة) وهي رواية مبتوره لكن بقرينة الروايات الاخرى عرفنا التكملة

71حدثنا بهز قال وحدثنا عفان قالا حدثنا همام حدثنا قتادة عن أبي نضرة قال قلت لجابر بن عبد الله إن ابن الزبير رضي الله عنه ينهى عن المتعة وإن ابن عباس يأمر بها قال فقال لي على يدي جرى الحديث تمتعنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عفان ومع أبي بكر فلما ولي عمر رضي الله عنه خطب الناس فقال إن القرآن هو القرآن وإن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الرسول وإنهما كانتا متعتان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم إحداهما متعة الحج والأخرى متعة النساء ( حم ) 369 قال الشيخ شعيب الأرناؤوط : إسناده صحيح على شرط مسلم , رجاله ثقات رجال الشيخين غير أبي نضرة فمن رجال مسلم


لن اتطرق للروايات التي تقول انه المتعة لم ينزل بها قرآن يحرمه ولن اتطرق لرواية التي تقول انه المتعة كانت موجوده بخلافة ابي بكر حتى صدر خلافة عمر لكن سأكتفي بهالقدر:rolleyes:



مناقشة الروايتين:

1- كيف يا عمر يا خليفة ان تنهي عن امر كان حلال على ايام الرسول صل الله عليه وآله؟؟؟ هل لديك صكوك؟؟

قد يقول قائل : اعاد تذكير المسلمين بالتحريم!!!
فأقول له : عمي استريح لا تضحك الشيعة فهل كانوا المسلمين يعاندون الرسول
ام كانوا اغلب المسلمين جهله بالمدينة أم لم يعلموا انه الذي حرمه الرسول كان في خيبر

يعني 7 إلى 11 هـ بأيام الرسول صل الله عليه وآله كان المسلمين يتمتعون حتى لا يعلمواconfused



2-لماذا ينهي عمر عن امر محرم؟؟





3- آراء علماء اهل السنة


سنعرض لكم آراء علماء اهل السنة بأنفسهم وهم يقرون زواج المتعة والعلماء هنا ليسوا علماء هالزمن ولا ازمنة السابقة كأبي حنيفة "الكافر على حد اقوال علماء اهل السنة" وليس مالك ولا حنبل ولا شافعي ....!

بل من الصحابة والتابعين انفسهم


يقول ابن حزم في كتابه (لزياره صفحة مقاله) :
1858 - مَسْأَلَةٌ : قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ : وَلَا يَجُوزُ نِكَاحُ الْمُتْعَةِ ، وَهُوَ النِّكَاحُ إلَى أَجَلٍ ، وَكَانَ حَلَالًا عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ نَسَخَهَا اللَّهُ تَعَالَى عَلَى لِسَانِ رَسُولِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَسْخًا بَاتًّا إلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ . وَقَدْ ثَبَتَ عَلَى تَحْلِيلِهَا بَعْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَمَاعَةٌ مِنْ السَّلَفِ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ - مِنْهُمْ مِنْ الصَّحَابَةِ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ - أَسْمَاءُ بِنْتُ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ ، وَجَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، وَابْنُ مَسْعُودٍ . وَابْنُ عَبَّاسٍ ، وَمُعَاوِيَةُ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ ، وَعَمْرُو بْنُ حُرَيْثٍ ، وَأَبُو سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، وَسَلَمَةُ ، وَمَعْبَدٌ ابْنَا أُمَيَّةَ بْنِ خَلَفٍ وَرَوَاهُ جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ جَمِيعِ الصَّحَابَةِ مُدَّةَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمُدَّةَ أَبِي بَكْرٍ ، وَعُمَرَ إلَى قُرْبِ آخَرِ خِلَافَةِ عُمَرَ . وَاخْتُلِفَ فِي إبَاحَتِهَا عَنْ ابْنِ الزُّبَيْرِ ، وَعَنْ عَلِيٍّ فِيهَا تَوَقُّفٌ . وَعَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ أَنَّهُ إنَّمَا أَنْكَرَهَا إذَا لَمْ يُشْهِدْ عَلَيْهَا عَدْلَانِ فَقَطْ ، وَأَبَاحَهَا بِشَهَادَةِ عَدْلَيْنِ . وَمِنْ التَّابِعِينَ : طَاوُسٌ ، وَعَطَاءٌ ، وَسَعِيدُ بْنُ جُبَيْرٍ ، وَسَائِرُ فُقَهَاءِ مَكَّةَ أَعَزَّهَا اللَّهُ



والحمد لله رب العالمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 95
نقاط : 214
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/03/2013
العمر : 29

مُساهمةموضوع: سلمت اناملك   السبت أبريل 27, 2013 12:39 am

سلمت اناملك اخي الكريم المختار الثقفي والله شبهات تم الرد عليها من عندك رد مقنع وجازم
عساك على القوه والله ينصرك دنيا ودين
الله يعطيك الصبر على عقول النواصب اللي بيدخلون اكيد ماراح يفهمون شي من اللي قلته ههههههههههه
احسنت وتابع الى الامام والله يجزيك كل خير



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aaltharatalhussein.forumarabia.com
 
بعض الشبهات والردود عليها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يالثارات الحســـــــــين :: الفئة الثانية ( المنتديات العقائدية ) :: منتدى الشبهات والردود-
انتقل الى: